أستون مارتن تطرح سيارة دي بي 12 للمرة الأولى في قطر

أعلنت شركة “الفردان للسيارات الفاخرة”، الوكيل المعتمد لسيارات أستون مارتن في دولة قطر، عن إطلاق سيارة دي بي 12 المنتظرة، أول سيارة رياضية من الجيل الجديد للعلامة البريطانية الشهيرة، ضمنفعالية في صالة عرض أستون مارتن الفخمة في أبراج الفردان في منطقة الخليج الغربي بالدوحة.

وتمثل السيارة المرتقبة بداية جيل جديد من سلسلة سيارات دي بي الشهيرة وتعيد رسم ملامح عالم السيارات الرياضية والقدرات الديناميكية وترسي معايير جديدة في فئتها. وتجمع سيارة دي بي 12 بين تجربة القيادة الرائعة وأرفع مستويات التميز والفخامة إضافة إلى أحدث الميزات التقنية، مما يجعلها تستحق بجدارة وصف السيارة السياحية الأفخم في العالم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سامر بو درغم، مدير عام شركة “الفردان للسيارات الفاخرة”: “يسعدنا أن نقدم لعشاق العلامة الإنجليزية الشهيرة سيارة أستون مارتن دي بي 12 الجديدة، الطراز المرتقب في العالم بأسره، ودولة قطر على وجه الخصوص. وتشكل سيارة دي بي 12 إضافة رائعة إلى مجموعة موديلات أستون مارتن، حيث تقدم أداءً فريداً غير مسبوق وتصميماً خارجياً أنيقاً ومقصورة داخلية فائقة الفخامة ونظاماً تقنياً متطوراً”.

وتعتمد سيارة دي بي 12 اتجاهاً جديداً يجعلها الأكثر تطوراً وتميزاً في تاريخ علامة أستون مارتن، حيث تم تزويدها بهيكل مصنوع بدقة عالية ينسجم بشكل كامل مع محركها الرائد ضمن فئته والمزود بثمان أسطوانات وشاحن توربيني مزدوج بقوة 680 حصان واستطاعة 800 نيوتن متر، ما يوفر لها مستويات فريدة من الأداء والتحكم تلبي احتياجات حتى أكثر السائقين اهتماماً بالتفاصيل. والحصيلة النهائية هي سيارة أستون مارتن مفعمة بالطاقة تتميز بالأصالة والأداء الفريد والروعة لتمنح السائق تجربة قيادة لا مثيل لها.

واعتمد تصميم سيارة دي بي 12 على نهج شامل لتقديم أعلى درجات الأداء مع إحساس فريد بالفخامة، بدءاً من التحسينات على الصلابة لهيكلها ووصولاً إلى إطارات ميشلان بايلوت سبورت إس 5 المصممة وفقاً للمواصفات الدقيقة التي تشتهر بها سيارات أستون مارتن. وتم تزويد السيارة بنظام تعليق جديد كلياً يضم أحدث المخمدات القابلة للتكيف، ونظام توجيه آلي يعزز قدرات السائق على التحكم بالسيارة والتفاعل معها، وترساً تفاضلياً خلفياً إلكترونياً يعزز مرونة السيارة ويُظهر قدرات دي بي 12 الحقيقية على أكثر الطرق صعوبة.

كما تتميز السيارة بنظام تحكم إلكتروني بالثبات هو الرائد في القطاع، والذي يعتمد على وحدة قياس القصور الذاتي ذات الستة محاور للتنبؤ بمستويات التماسك المتوفرة، ما يوفر للسائق إمكانية الاختيار بين خمسة أنماط قيادة محددة مسبقاً تمنحه حرية الاستكشاف التدريجي لحدود التماسك وقوة الجر بكل ثقة وأمان. ويعكس ذلك حرص أستون مارتن الكبير على إرساء معايير ديناميكية جديدة من خلال هذا الجيل من سيارات دي بي.

أداء السيارة – نظام حركة تفاعلي قوي جديد

تحمل دي بي 12 سيارة مزايا رائدة بجميع المقاييس حيث تنطلق السيارة من سرعة 0 إلى 100 كم في الساعة خلال مدة 3.6 ثانية، ويبلغ الحد الأعلى للسرعة فيها 325 كم في الساعة بفضل محركها المزود بثمانية أسطوانات بسعة 4.0 لتر وشاحن توربيني مزدوج. وتم بناء هذا المحرك الرائد في القطاع يدوياً، ويتميز بقوة 680 حصاناً / 671 حصاناً فعلي عند 6 آلاف دورة محرك في الدقيقة و800 نيوتن متر / 590 رطل قدم بين 2750-6000 دورة في الدقيقة، بزيادة قدرها 34% مقارنة مع سيارة دي بي 11 السابقة.

نظام قيادة يتمحور حول السائق مع تكنولوجيا رائدة ومبتكرة توفر أعلى مستويات التحكم

تم تصميم سيارة دي بي 12 لتمنح السائق درجة مثالية من الدعم الديناميكي، حيث تتضمن نظام تحكم إلكتروني بالثبات هو الرائد في عالم السيارات. ويوفر النظام أربعة من أوضاع التحكم الإلكتروني بالثبات المحددة مسبقاً (ويت، أون، تراك، أوف)، والتي يمكن اختيارها من خلال زر التحكم الإلكتروني بالثبات في لوحة التحكم المركزية. وتم دمج جميع الأوضاع بسلاسة لتوفير تحكم تدريجي أثناء القيادة مع تجنب التدخلات المفاجئة.

تصميم خارجي عصري وجريء

يمثل التصميم الخارجي العصري والجريء لسيارة دي بي 12 تعبيراً مثالياً عن القوة والأسلوب واللمسات التي تشتهر بها أستون مارتن. ويجمع التصميم خبرة 75 عاماً من التراث في عالم سيارات دي بي السياحية مع العناصر الفريدة التي ترسم ملامح أول سيارة رياضية فائقة في العالم، حيث يبرز التصميم شعور الثقة ويخطف الأنظار مع هيكل رياضي رائع يجمع بين الجرأة الفائقة والأناقة المطلقة.

تصميم داخلي مع حرفية فاخرة وتكنولوجيا حديثة

تتميز دي بي 12 بتصميم داخلي فاخر وجديد كلياً، ما يمنح ركابها تجربة ركوب عصرية مدعومة بنظام المعلومات والترفيه من الجيل الثاني من علامة أستون مارتن ومجموعة رائعة من التكنولوجيا المتصلة والترفيه مع نظام صوت محيطي رائع من باورز آند ويلكينز، الشريك الصوتي الجديد لعلامة أستون مارتن.

ويتكامل التصميم الأنيق والعصري الفريد مع الحرفية الكلاسيكية والمواد عالية الجودة في دي بي 12، ما يوفر مساحة داخلية أنيقة وفاخرة للسائق والركاب على حدٍ سواء. وتبرز منهجية التصميم الفريدة في السيارة من خلال مقصورة القيادة المصممة بعناية لتمنح السائق تجربة قيادة سلسة واستثنائية على الدوام، فضلاً عن التكنولوجيا المتطورة والحرفية في التصنيع والمواد عالية الجودة المستخدمة في التصميم. وتأتي مقاعد الركاب بتصميم مميز مع لوحة تحكم أنيقة، ما يتيح إمكانية أكبر للتواصل مع مقصورة القيادة الأمامية الفاخرة والاستمتاع بما تحتويه من شاشات عرض عصرية وأزرار تحكم كلاسيكية أنيقة. وتوجد المفاتيح والأزرار في الجزء الأوسط من المقصورة الأمامية، ما يوفر قدراً أكبر من التحكم بالسيارة. كما تتميز المقصورة بتصاميم وخطوط أفقية أنيقة وتفاصيل فاخرة.

ويتميز نظام الملاحة الجديد لسيارة دي بي 12 بالاتصال بالإنترنت لتوفير تجربة غنية بالمعلومات وأكثر ذكاء وسرعة، كما يتيح إمكانية البحث عن المطعم المفضل وقراءة التقييمات لتحديد وجهة القيادة. ويمكن للسائق أيضاً اختيار الوجهة في تطبيق أستون مارتن وإرسالها إلى سيارة دي بي 12 استعداداً للقيادة نحوها.

وتقدم تقنية الخرائط ثلاثية الأبعاد بألوان خافتة تعليمات واضحة وسهلة مع المساعدة على اختيار مسار السيارة وتوفير معلومات متكاملة حول ازدحام الحركة المرورية في الوقت الحقيقي. ويضمن التوجيه الديناميكي المتصل الوصول إلى الوجهة دون تأخير، كما تتوفر صور الأقمار الصناعية الغنية بالتفاصيل، والتي يتم تنزيلها لتقديم صورة كاملة عن المنطقة المحيطة أثناء القيادة.

ويرتكز نظام المعلومات والترفيه الجديد في سيارة دي بي 12 على الاتصال بالإنترنت وتطبيق أستون مارتن الجديد كلياً، واللذين يتيحان للسائق التحكم بشكل كامل بالسيارة والتفاعل والتواصل معها. ويسهم الاتصال بالإنترنت في تحقيق تجربة قيادة مميزة من خلال زيادة مستويات الطمأنينة وسهولة الاستخدام، فضلاً عن توفير آخر التحديثات وخدمات التشخيص. ويواصل نظام أستون مارتن المتصل بالإنترنت تطوير خدماته ليساعد سيارة دي بي 12 على إرساء مفهوم جديد لفئتها ومعايير جديدة في مستويات الأداء والفخامة وتجارب القيادة، ويعزز مكانتها بوصفها السيارة السياحية الفائقة الأولى على مستوى العالم.

وتعتزم شركة “الفردان للسيارات الفاخرة” إطلاق عمليات التسليم الأولى لسيارة دي بي 12 في قطر خلال الربع الثالث من العام الحالي 2023.

autonetworkme@gmail.com