شركة “الفردان للسيارات الفاخرة” تعرض سيارة أستون مارتن فالهالا حصرياً في قطر

أعلنت شركة “الفردان للسيارات الفاخرة”، الوكيل المعتمد لسيارات أستون مارتن في دولة قطر، عن عرض سيارة أستون مارتن فالهالا في قطر لتكون المحطة الأولى للسيارة الخارقة في إطار جولتها في المنطقة. وتم الكشف عن الطراز الهجين المستوحى من سيارات الفورمولا 1 خلال عرض حصري.

وتوفر أستون مارتن من خلال فالهالا سيارة هجينة خارقة بمحرك وسطي تركز على تجربة السائق بالدرجة الأولى، حيث ترسي أرقى المعايير ضمن فئتها من حيث الكفاءة والأداء الديناميكي ومتعة القيادة، كما تعزز الانتقال من استخدام محركات الاحتراق الداخلي إلى المحركات الهجينة وصولاً إلى الاعتماد بشكل كامل على المحركات الكهربائية، بوصفها أول سيارة رياضية هجينة قابلة للشحن من أستون مارتن.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سمير الخباز، مدير العلامة التجارية في شركة “الفردان للسيارات الفاخرة”: “يسرنا تقديم سيارة فالهالا الاستثنائية لعملائنا ليكونوا أول من يحظى بهذه الفرصة الفريدة في المنطقة، وكانت ردود أفعالهم إيجابية للغاية. وتتميز السيارة بتصميم فريد وأداء قوي وتوفر تجربة قيادة غير مسبوقة، ما يجعلها السيارة الفائقة الأفضل على الإطلاق ضمن فئة السيارات الفاخرة”.

وتجسد فالهالا أرقى مستويات التطور التقني، حيث يعكس هيكلها الخبرات الواسعة في مجال تصميم مزايا الديناميكا الهوائية والأنظمة الإلكترونية المستمدة من سباقات فورمولا 1®، إلى جانب التقنيات فائقة التطور لمحركها الهجين. كما تحقق التوازن الأمثل بين أداء السيارات الهجينة ومجموعة نقل الحركة وديناميكيات القيادة الفريدة ومواد التصميم فائقة التطور، لترسم ملامح قطاع السيارات الخارقة من خلال محركها الوسطي الهجين وهيكلها الجديد المصنوع من ألياف الكربون ومزايا الديناميكا الهوائية المستمدة من فلسفة التصميم التي ظهرت للمرة الأولى في سيارة أستون مارتن فالكيري.

وتم تزويد سيارة فالهالا بمحرك جديد كلياً ومخصص للسيارات الكهربائية الهجينة القابلة للتوصيل بمصدر للطاقة الكهربائية، وهو محرك ثماني الأسطوانات سعة 4.0 ليتر ومزود بشاحن توربيني مزدوج، كما أنه أفضل المحركات المستخدمة في سيارات أستون مارتن من نواحي التطور التقني وسرعة الاستجابة والأداء العالي. ويمتاز المحرك بسرعة دوران تصل إلى 7,200 دورة في الدقيقة باستطاعة تبلغ 812 حصان يتم إرسالها بالكامل إلى المحور الخلفي للسيارة.

ويتكامل المحرك الجديد ثماني الأسطوانات مع نظام الحركة الكهربائي الهجين باستطاعة 15 كيلوواط/ 400 فولط. ويوفر هذا النظام الكهربائي قدرة دفع إضافية تبلغ 200 حصان لتوليد طاقة المحرك الإجمالية البالغة 1,012 حصان.

وتستطيع سيارة فالهالا الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 130 كيلومتر في الساعة مع توفير نطاق انبعاثات صفري يبلغ 15 كيلومتر عند القيادة بوضع السيارة الكهربائية. كما تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 350 كيلومتر بالساعة وتنتقل من وضع السكون إلى 100 كيلومتر بالساعة خلال 2.5 ثانية فقط عند إطلاق العنان لكامل استطاعة المحرك البالغة 1,012 حصان.

ويجمع هيكل سيارة فالهالا المصنوع من ألياف الكربون بين الأداء الوظيفي العالي مع المظهر الجمالي المتقن وخاصة الأبواب التي تُفتح إلى الأعلى على نحو يلائم الجيل الجديد من السيارات الخارقة ذات المحركات الوسطية. وتمتاز المقصورة الداخلية في سيارة فالهالا بزيادة مساحتها بالمقارنة مع سيارة أستون مارتن فالكيري على الرغم من الحفاظ على كثير من السمات المستوحاة من تصاميم سيارات سباق فورمولا 1، مثل نسبة الكعب إلى الورك والأبعاد الهندسية الدقيقة، ما يتيح للسائق التحكم بالسيارة بصورة كاملة ويوفر له تجربة قيادة فريدة.

وتمثل سيارة فالهالا الجيل الجديد من سيارات أستون مارتن التي ترسي معايير جديدة لتجارب السائق والقيادة، وتجسد مفهوم القيادة المتقنة للسيارات الحصرية والخارقة التي تنتجها العلامة البريطانية الرائدة في مجال السيارات الفاخرة.

autonetworkme@gmail.com