مدفوعة بالتقدم : كيو اوتو  تسلم 25 سيارة Audi Q8 e-tron الجديدة إلى كهرماء.

من خلال شراكتها مع المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء)، قامت شركة كيو أوتو ذ.م.م بتوريد 25 سيارة أودي Q8 e-tron جديدة إلى أسطولها في الدوحة، قطر. تعكس هذه السيارة التزام أودي بوسائل النقل الصديقة للبيئة، حيث تجمع بين الأداء والقوة وكفاءة الطاقة على الطريق.

تمتاز سيارة Audi Q8 e-tron بتوازنها المثالي بين الأناقة والقوة والكفاءة. وتوفر هذه السيارة ذات الدفع الرباعي تجربة قيادة قوية وديناميكية بفضل محركيها المزدوجين، الذين يولدان. قوة تصل إلى 300 كيلو واط وعزم دوران يصل إلى 664 نيوتن متر، مع مدى يصل إلى 600 كيلومتر بشحنة واحدة . كما تتسم بالسلاسة مع جميع ظروف القيادة دون المساس براحة الركاب وسلامتهم

وقد أكد المدير التنفيذي لشركة كيو اوتو أحمد شريفي ان  هذه الخطوة هي التزام اودي في تعزيز التنقل المستدام في قطر بما يتفق ويتماشى مع رؤية الدولة وتوجهها. ويشكل هذا المسعى جزءا لا يتجزأ من تطلعنا الجماعي إلى مستقبل افضل للأجيال القادمة. و اضاف إننا  نعتز كثيرا بتقديم حلول مبتكرة ومستدامة في مجال النقل لتنسجم مع متطلبات العملاء و مصلحتهم اضافة الى الضرورات البيئية على حد سواء كخطوة أخرى نحو غد أكثر استدامة.

وتكتسب شراكة أودي قطر مع كهرماء أهمية خاصة نظرا لدورهما الرائد في توجيه الأمة نحو غد أكثر اخضرارا. وبصفتها مشرفا على شبكة محطات السيارات الكهربائية، كما تضمن كهرماء التشغيل السلس للسيارات الكهربائية في جميع أنحاء البلاد.

وقال الدكتور المهندس عبد الله الواحدي، مدير إدارة الخدمات المشتركة في كهرماء: “تماشيا مع سياسة قطر للسيارات الكهربائية، نضيف باستمرار 10٪ من السيارات الكهربائية إلى أسطولنا التشغيلي كل عام، مع رؤية لتحقيق الكهرباء الكاملة بحلول عام 2030″. وتابع الدكتور الواحدي: ” مع إضافة 25 سيارة من أودي، نفخر الآن بأسطول من 50 سيارة كهربائية من أنواع مختلفة. وهذا ما يجعل كهرماء الهيئة الحكومية الرائدة من حيث أعداد المركبات الكهربائية، مما يسلط الضوء على التزامنا الراسخ بدمج حلول الطاقة المتنوعة، وتقليل انبعاثات الكربون، ودعم التنقل الكهربائي داخل قطر.”

وأضاف الدكتور الواحدي: “إن دمج هذه المركبات ال 25 في أسطول كهرماء يؤكد التزامنا بالنقل الواعي بالبيئة بصفتنا الكيان الرئيسي للبنية التحتية للسيارات الكهربائية في قطر. إن هذه الإضافة هي بالفعل خطوة مهمة نحو هدفنا المتمثل في تحقيق أسطول كهربائي بالكامل بحلول عام 2030 “.

لعب كهرماء، ممثلة في البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة، دورا رئيسيا في توسيع البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية داخل الدولة. حتى الآن ، وقد نجحت الشركة في إنشاء أكثر من 160 شاحن تيار مستمر سريع ، مع طموح لرفع هذا العدد إلى 300 بحلول نهاية عام 2024 ، ومضاعفة ذلك ليصل إلى 600 بحلول نهاية 2025.

autonetworkme@gmail.com