الفردان للسيارات الرياضية تقيم فعالية قيادة تجريبية لتقدم سيارة فيراري 296 جي تي إس الجديدة في قطر

قدمت شركة الفردان للسيارات الرياضية، الوكيل الرسمي لسيارات فيراري في قطر، لعشاق لعلامة الإيطالية العريقة فرصة خوض تجربة القيادة الحصرية، الشهيرة باسم “إسبيرينزا فيراري”، لسيارة فيراري 296 جي تي إس الجديدة المتميزة بسقف معدني قابل للطي.

وانطلقت الفعالية من صالة عرض فيراري ضمن جزيرة اللؤلؤة الفاخرة في قطر، حيث استقدمت فيراري قطر مجموعة من مدربي القيادة المُعتمدين لديها من شركة سكوديريا دي آدميتش في إيطاليا، بهدف تثقيف العملاء الحاليين والمستقبلين من زوار الفعالية حول ديناميكيات قيادة السيارة قبل اختبارها بأنفسهم. وحظي الضيوف بتجربة قيادة مليئة بالإثارة والتشويق في سيارة 296 جي تي إس ضمن شوارع مدينة لوسيل، قبل العودة إلى صالة العرض والاستمتاع بأفضل مستويات الضيافة المرموقة.

ويشير اسم السيارة إلى مقدار الإزاحة الكلية للمحرك (2992 لتر) وعدد الأسطوانات، ويشابه تصميمها تصميم سيارة 296 جي تي بي مع لمسات إضافية من التميز والسلاسة على تجربة القيادة، سواء في ظروف القيادة اليومية أو على الطرق السريعة.

وتنفرد السيارة بمحرك جديد تم إطلاقه أول مرة في سيارة 296 جي تي بي، وهو محرك سداسي الأسطوانات بزاوية 120 درجة، يوفر استطاعة كبيرة تصل إلى 663 حصان، وتم دمجه مع محرك كهربائي يوفر استطاعة إضافية بمقدار 122 كيلوواط (167 حصان). ويتم طرح هذا المحرك سداسي الأسطوانات لأول مرة في سيارات سبايدر المخصصة للطرقات من فيراري، ويقدم استطاعة هي الأفضل في فئتها بمقدار 830 حصان، ما يوفر أعلى مستويات الأداء الممكنة التي تتكامل مع الهدير الفريد لسيارات فيراري، بالإضافة إلى إمكانية فتح وإغلاق سقف السيارة.

وتتميّز سيارة 296 جي تي إس بمحرك هجين قابل للتوصيل بمصدر للطاقة الكهربائية (PHEV)، ما يجعلها سيارة متعددة الاستخدامات بكل المقاييس، ويساهم في تقليل أوقات استجابة دواسة الوقود لأدنى المستويات، فضلاً عن إمكانية قيادة السيارة لمسافة 25 كم في وضع القيادة الكهربائية بالكامل eDrive. وتمنح السيارة تجربة قيادة مرنة ومذهلة مع أعلى مستويات الاستجابة بفضل أبعادها المدمجة وأنظمة التحكم الديناميكي المبتكرة، بالإضافة إلى العناصر الديناميكية الهوائية الدقيقة. كما تتمتع السيارة بتصميم رياضي مُتعرج يمنحها مظهراً جمالياً عصرياً متميزاً، لتعيد للأذهان روعة تصاميم سيارات فيراري السابقة مثل 250 إل إم التي تم إطلاقها عام 1963، ما يوفر مزيجاً مثالياً من البساطة والأداء الوظيفي الاستثنائي.

ويمثّل إسبيرينزا فيراري برنامجاً فريداً للقيادة التجريبية يسمح لعشاق فيراري بتجربة قيادة أحدث سيارات فيراري.

autonetworkme@gmail.com